تمرين في الإنقاذ لطلاب دورة المضمدين - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

تمرين في الإنقاذ لطلاب دورة المضمدين
مسعدة\الجولان – جولاني – 27\07\2012
أجرى طلاب دورة المضمدين وسائقي الإسعاف، التي تقام في مجدل شمس بإشراف شركة أ. ج. للإرشاد، بالتشارك مع وحدة الإنقاذ والإطفاء من مسعدة، تمريناً على إنقاذ أشخاص تعرضوا لحادث سير افتراضي. وقد أجري التمرين ظهر اليوم قرب مسعدة.

وشارك في التمرين 20 شابا وشابة من قرى الجولان، طبقوا خلاله ما تدربوا عليه خلال الدورة التي تستمر ستة أشهر، وذلك تحت إشراف مرشد من نجمة داوود، الذي راقب عمل الطلاب وسجل ملاحظاته على أدائهم، وسيكون ذلك بمثابة اختبار لهم في تطبيق المادة النظرية التي تعلموها.

السيدة عتاب السيد أحمد، المشاركة في الدورة، تحدثت عن أهمية الدورة حتى ولو لم يكن الشخص يرغب بالعمل في هذا المجال. فكل شخص يتعرض في حياته لمواقف ستكون هذه المعلومات مفيدة جداً له، وقد تساعده على إنقاذ أفراد عائلته أو أحد مقربيه أو أي شخص، وهذا مهم جداً.

أما السيد أحمد حسون، وهو أيضاً مشارك في الدورة، فقال:
"نتدرب ضمن دورة مضمد (חובש) وسائق سيارة إسعاف، ويشارك فيها 22 طالبا وطالبة، تقام في مجدل شمس. هذا التمرين نجريه بالمشاركة مع وحدة الإنقاذ والإطفاء، نتدرب خلاله على إنقاذ أشخاص تعرضوا لحادث سير".

وتضمن التمرين إخراج أربع مصابين مفترضين من داخل سيارة تعرضت لحادث سير، كل منهم تعرض لإصابة خطيرة مختلفة. فكان على رجال الإنقاذ أولا تقطيع أبواب السيارة وفتحها، وخلع الزجاج الأمامي، ثم قسم المتدربون للعمل ضمن 4 طواقم، قام كل طاقم منهم بإخراج أحد المصابين. ثم أعيد التمرين أكثر من مرة، تم خلالها تبديل مهام الطواقم لتشمل كل الحالات.

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور